نأسف أن الشحن الجوي مؤقتا متواجد في دول معينة فقط. يرجى التواصل معنا على رقم الواتس الخاص بنسكي 966566260149+ أو الإيميل info@nusuki.com.sa

عربة التسوق

Shopping Bag

سلة التسوق فارغه!

ابدأ التسوق

المقالات

الصفحة الرئيسية > المقالات > ما الفرق بين سجادة الصلاة وسجادة الحائط: ابحث عن أفضل سجادة من نُسُكي!

ما الفرق بين سجادة الصلاة وسجادة الحائط: ابحث عن أفضل سجادة من نُسُكي!

ما الفرق بين سجادة الصلاة وسجادة الحائط: ابحث عن أفضل سجادة من نُسُكي!

ما الفرق بين سجادة الصلاة وسجادة الحائط: ابحث عن أفضل سجادة من نُسُكي!

 

هل تحب الصلاة؟ للتعبير عن امتناننا لله تعالى يجب أن نصلي يوميا. وعندما نتحدث عن الصلاة، تظهر الحاجة إلى سجادة الصلاة. اليوم ليس فقط سجادة الصلاة، ولكننا سنتحدث أيضًا عن سجاد الحائط أيضًا. هل ترغب في الحصول على سجادة حائط للمنزل؟ تقدم لك نُسُكي بعضًا من أفضل سجادات الحائط (على سبيل المثال: سجاد حائط صالة الألعاب الرياضية، وسجاد حائط مطاطي، وما إلى ذلك) بالإضافة إلى سجادة صلاة. دعونا نلقي نظرة عليهم!

 

ما هي سجادات الصلاة؟

سجادة الصلاة عبارة عن سجادة أو بساط يستخدمها الناس للصلاة. يستخدم كل من المسلمين والمسيحيين سجادات الصلاة. سجادة الصلاة في الإسلام هي قطعة قماش أساسية يجب أن تكون نظيفة وتعتبر شيئًا مقدسًا. يضعه الناس على الأرض ويجلسون عليها ويصلون.

 

ما هي سجادة الحائط؟

سجادة الحائط هي قطعة فنية زخرفية يستخدمها الناس بشكل عام لتعزيز جمال منازلهم. يمكن أن تحتوي سجادة الحائط على صور أو كلمات أو أي أشياء أخرى بداخلها. هناك أنواع مختلفة من سجادة الحائط، مثل الخشب والمعدن والمصنوعة من القماش، إلخ. باختصار، سجادة الحائط هي جزء من ديكور المنزل. 

ما هو الفرق الجوهري بين سجادة الصلاة وسجادة الحائط؟

يمكن فهم الفرق بين سجادة الصلاة وسجادة الحائط بوضوح من الاسم. كلاهما يخدم غرضًا مختلفًا.

سجادة الصلاة أو الجنماز، تعرف باسم سجادة الصلاة. يستخدم المسلمون السجادة لصلواتهم اليومية. سجادة الصلاة تستخدم بشكل كبير في الديانات الأخرى أيضًا. مع ذلك سجادة الصلاة الإسلامية هي الأكثر شهرة للعالم.

من ناحية أخرى، يتم استخدام سجادة حائط لتزيين الحائط. إنها بشكل أساسي قطعة ترفيه. يمكنك أيضًا استخدام نفس نمط سجادة الصلاة في سجادة الحائط.

ومن المثير للاهتمام أن التاريخ يخبرنا أن الكثير من الناس اعتادوا على استخدام سجادة الصلاة لتزيين جدرانهم. على الرغم من أن هذه الممارسة تأتي من الإمبراطورية العثمانية والمغول، إلا أن سجادة حائط مخيطة ومصممة بشكل جميل مستوحاة من سجادة الصلاة تخدم الغرض.

 

تاريخ سجادة الصلاة

استخدم المسيحيون الأوائل سجادات الصلاة. لكن أصل سجادة الصلاة لها خلاف مع الإسلام. كان نبينا يصلي على الخمرة. الخمرة مصنوعة من سعف النخيل. تمت ممارسة الثقافة لفترة طويلة لدرجة أن الناس في جميع أنحاء العالم بدأوا في استخدامها في القرن الرابع عشر.

خلال سلالة المغول والعثمانية والصفوية، ازدهرت ممارسة استخدام سجادات الصلاة. في الصلاة الحالية، تُعرف السجادة باسم سجادات آيات،باساهابان،جهنامز،سجادة،ونمازليك حول العالم.

مع مرور الوقت، تم إجراء تغييرات في سجادة الصلاة. يمكنك الآن الاستمتاع بالسجادة الجيب، سجادة محمولة، سجادة صلاة ذكية، سجادة صلاة سميكة مبطنة، إلخ من السوق.

على الرغم من استخدام الأديان المختلفة سجادة الصلاة، إلا أن أهمية استخدام سجادة الصلاة في الديانات الأخرى قد توقفت تقريبًا مع مرور الوقت. 

كيف تختار سجادة صلاة مناسبة؟

لاختيار سجادة صلاة جيدة، يجب أن تمر ببعض الأشياء الأساسية. هذه هي-

 

التصميم

في الثقافة الإسلامية، يتم استخدام أنماط هندسية مختلفة، وأنماط نباتية، ومعالم إسلامية، مثل: المسجد الأقصى،والكعبة، وما إلى ذلك في سجادات الصلاة. يعتمد تصميم السجادة بشكل كبير على مكان صنعها. ولكن في معظم سجاد الصلاة، يتم استخدام شكل المحراب.

 

الحجم

شيء آخر مهم في سجادة الصلاة هو حجمها. عادةً ما يكون الحجم المتاح لسجادة الصلاة 2.5 قدم × 4 قدم (0.76 م × 1.22 م) -4 قدم × 6 قدم (1.2 م × 1.8 م). بما أن المسلم يحتاج إلى الركوع أثناء الصلاة، يجب أن يكون للسجادة مساحة كافية للقيام بذلك.

 

المواد الخام

تصنع سجادات الصلاة عادة من الحرير والقطن. ومع ذلك، يمكنك اختيار بساط صوف منسوج يدويًا أيضًا. تؤثر مكونات سجادة الصلاة على صحة المستخدم أيضًا. تحتوي بعض السجاد على طبقات متعددة تقلل من ضغط جسم الشخص.

 

سهلة التنظيف

لطالما أعطى الإسلام الأولوية للنظافة. كما يجب أن تصلي على سطح نظيف، فإن اختيار سجادة صلاة سهلة التنظيف سيكون أمرًا رائعًا بالنسبة لك.

 

لماذا تعتبر سجادة الصلاة وسجادة الحائط من نُسُكي مميزة جدًا؟

قد تحتاج أنت وطفلك وأمك وأبيك إلى أنواع مختلفة من الاحتياجات من سجادة الصلاة. قد يحتاج البعض إلى سجادة كبيرة، وقد يحتاج البعض إلى سجادة صغيرة. بينما يمكنك اختيار السجادة المنحوتة يدويًا، قد يحتاج والدك إلى شيء آخر لدعم ضغط جسمه.

وهذا هو السبب في أن نُسُكي هو الخيار الأمثل لك ولعائلتك. نحن نضمن أصناف سجادة الصلاة. ليس فقط في المواد، ولكن ستلاحظ الفرق في تصميم سجادة الصلاة أيضًا. إذا كنت بحاجة إلى سجادة صلاة للسفر، فستحصل عليها منا مرة أخرى.

حتى إذا كنت لا تفكر في سجادة صلاةمحمولة، فهناك العديد من الأشياء الأخرى التي تحب أن تجربها من نُسُكي. أثناء شراء سجادة الصلاة لمنحها لشخص قريب كهدية، يجب أن تحصل على شيء استثنائي فيها.

مع سجادة الصلاة المخصصة، ستوفر لك نُسُكي ما تريده بالضبط. إذن، هل تريد سجادة صلاة مزهرة أو سجادة صلاة مبطنة أو جماز إسفنج memory foam أو سجادة صلاة للأطفال أم ماذا؟ إلى جانب كل هذه الاختلافات، نقدم سجادات صلاة تحمل الاسم أيضًا!

سواء كانت سجادة الصلاة أو سجادة الحائط، ستحب استخدامها مرة واحدة بعد شراء المنتج منا!

 

يعد اختيار سجادة صلاة واحدة أو سجادة حائط واحدة من بين جميع مجموعات نُسُكي الرائعة أمرًا صعبًا بعض الشيء. ومع ذلك، يمكنك القيام بذلك إذا كنت تعرف ما تحتاجه. لذا، هل تريد سجادة حائط للتمرين، أو سجادة صلاة للسفر مع الحقيبة، أو سجادة صلاة طبية، أو سجادة صلاة سميكة؟ أيهما تحتاج أكثر؟ فقط تعرف على احتياجاتك. سيكون اختيار المنتج أسهل بكثير. نحن نعدك. سوف تضمن لك نُسُكي أفضل سجادة صلاة وسجادة حائط تريدها!