نأسف أن الشحن الجوي مؤقتا متواجد في دول معينة فقط. يرجى التواصل معنا على رقم الواتس الخاص بنسكي 966566260149+ أو الإيميل info@nusuki.com.sa

عربة التسوق

Shopping Bag

سلة التسوق فارغه!

ابدأ التسوق

المقالات

الصفحة الرئيسية > المقالات > المجوهرات في الإسلام: أي مجوهرات نُسكي ستكون أفضل هدية للشراء؟

المجوهرات في الإسلام: أي مجوهرات نُسكي ستكون أفضل هدية للشراء؟

المجوهرات في الإسلام: أي مجوهرات نُسكي ستكون أفضل هدية للشراء؟

المجوهرات في الإسلام: أي مجوهرات نُسكي ستكون أفضل هدية للشراء؟

 

مكانة المجوهرات في الإسلام قابلة للنقاش. فضل الإسلام دائمًا عددًا أقل من الحلي، خاصة بالنسبة للرجال. ومع ذلك، فقد مرت سنوات حتى وجد الإسلام تضامنه مع الحلي، ومع الثقافة العالمية، تحاول الحضارة الإسلامية تجربة المجوهرات المصنوعة حديثًا عليها.

لذا، متى بدأ الناس في صنع أي شيء مثل المجوهرات؟

يبدو أن المجوهرات كانت دائمًا مع الحضارة الإنسانية، أليس كذلك؟ لكن هذا ليس صحيحًا. فعليًا، لا يوجد دليل على ذلك. بدأ الناس في استخدام المجوهرات بعد انتهائهم مع صراع البقاء. تم العثور على علامة صناعة المجوهرات القديمة في مصر، منذ ما يقرب من 3000-5000 عام. الآن، اعتاد الشعب المصري على عيش حياة فاخرة. لكن ماذا عن الأماكن الأخرى في العالم؟

قبل ذلك ، تم استخدام المواد النباتية والأصداف كمجوهرات. على الرغم من أنها لا تعتبر الشكل الثابت للمجوهرات، إلا أن الخرزات الأولى كانت مصنوعة من أصدافناساريوس منذ ما يقرب من 100000 عام. ثم جاء المعدن والحجر وأنواع مختلفة من الأحجار الكريمة. تدريجيًا، أخذت المجوهرات أشكالها الشعبية مثل قلادة، وسوار، وسوار عنق، وما إلى ذلك. إن المجوهرات بها ارتباك في أصل الاسم كما بنسبة لمصدرها أيضًا. يحب البعض أن يقول إنها جاءت من الكلمة اللاتينية jocale؛ يعتقد البعض أن المجوهرات قد أتت من الكلمة الفرنسية القديمة- جول. مهما كان المصدر، يحب الناس ارتداء المجوهرات الآن.

 

هل لبس الحلي جائز في الإسلام؟

في الإسلام أشياء كثيرة محرمة. لذا، فمن المعقول الاعتقاد بأن المجوهرات قد تُحرم في الإسلام. لم يحرم الإسلام لبس الحلي للنساء. يمكن للمرأة المسلمة أن ترتدي أي شيء تريده. إن ارتداء المجوهرات وإثراء جمالها حلال تمامًا. رواه ابن عباس:

"وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم النساء المتشبهين بالرجال والرجال المتشبهين بالنساء".

كتاب المرجع العربي 43، الحديث 3013

المرجع باللغة الإنجليزية المجلد. 5، كتاب 41، الحديث 2784

لكن كما قال الحديث ، لا يستطيع الرجل تقليد امرأة. لذلك لا يمكنهم ارتداء أي نوع من المجوهرات أو الملابس التي ترتديها المرأة. لكن الرجل يستطيع أن يلبس خاتمًا واحدًا فقط ، وعليه أن يضعه في يده اليسرى. كما يرتدي النبي محمد (ص) خاتمًا من الفضة. يرتدي خاتمًا بسبب توقيع خطابات ووثائق أساسية أخرى. لكنها ليست سنة إجبارية على المسلمين. يجب أن يكون طوق من الفضة. إذا كان مصنوعًا من الذهب ، فلا يمكنك استخدامه. لأن الذهب حرام على المسلم. أيضا ، لا يمكن أن يكون أكثر من 4.374 جرام. إن لبس المجوهرات من الرجال والنساء على حد سواء بسبب الكبرياء أو لإثبات أنهم أعلى وأقوى من غيرهم: فهو حرام. إذا كنت تلبس قطعة من الحلي لتتبع صيحة الكافر ، أو ترتدي شيئاً ما يمثل تنظيم كفري ، فهذا حرام. قال النبي صلى الله عليه وسلم:

"من تشبه بقومٍ فهو منهم"

(رواه أبو داود ، السنن ، كتاب اللباس ، باب لبس الشهرة). 

 

لماذا تشتري مجوهرات من نُسُكي؟

إذن، تريد أن تأخذ هدية تذكارية أثناء عودتك من مكة وترغب في إظهار حبك لأحبائك من خلال تقديم هدية لهم من هذا المكان المقدس؟ ليس أنت فقط. كل من يسافر إلى مكة يريد أن يأخذ شيئًا، قطعة من هذا المكان الجميل لعائلته.

الآن، يمكنك شراء هذا الهدية من أي مكان. يمكن أن تكون أساور للنساء، أو قلادة، أو سوار للفتيات. نحن نعلم اختيارك. مهما كان ما ستشتريه، فأنت تريد الأفضل معك وتضمن الجودة. من نقطة البداية، حاولتنُسُكي دائمًا أن تكون صادقة وأن تقدم أفضل إرضاء لعملائها.

سواء كنت تشتري المعلقات أو الأساور الساحرة أو قلادة منا، فسوف تكون راضيًا عن الجودة. نحن ننحت كل زخرفة لدينا بأعلى مستوى من الكمال. إلى جانب ذلك، نستخدم الأحجار الكريمة الطبيعية لمجوهراتنا حسب الطلب الخاص بك وكذلك أفضل حرفة. إذا كنت تبحث عن شيء فريد من نوعه، فإن نُسُكي هنا من أجلك. نقدم أيضًا أساورنا المصنوعة يدويًا والمصممة بشكل فريد. نعم، أنت تفكر بشكل صحيح. لم نترك حجرًا دون أن نقلبه لنجعلك أنت وعائلتك سعداء! 

 

هل تحب ارتداء المجوهرات؟ هل لديك شخص ما في ذهنك لتقديم المجوهرات؟ يمكنك اعتبار نُسُكي أفضل مجموعة لك. هل نبدو أكثر ثقة؟ بالطبع نحن! لأننا نعرف منتجاتنا ونؤمن بعملنا. علاوة على ذلك، نحن نعرف ذوقك أفضل من أي شخص آخر. إذن، أي واحد ستختار من مجوهرات نُسُكي؟