نأسف أن الشحن الجوي مؤقتا متواجد في دول معينة فقط. يرجى التواصل معنا على رقم الواتس الخاص بنسكي 966566260149+ أو الإيميل info@nusuki.com.sa

عربة التسوق

Shopping Bag

سلة التسوق فارغه!

ابدأ التسوق

المقالات

الصفحة الرئيسية > المقالات > رداء (شرشف) الصلاة

رداء (شرشف) الصلاة

رداء (شرشف) الصلاة

 

رداء (شرشف) الصلاة

ما هو رداء الصلاة؟

ثوب الصلاة هو أحد أنواع الثياب التي يتم ارتداؤها في وقت الصلاة. ترتديه النساء. يطلق عليه أيضًا الثوب الإسلامي الذي ترتديه النساء المسلمات.

 

ما نوع اللباس الذي يرتديه المسلمون

من الأنسب ارتداء ملابس متواضعة وفضفاضة. بالنسبة للرجال من الأفضل ارتداء السراويل الطويلة والنساء عليهن ارتداء التنانير الطويلة أو الفساتين والأكمام الطويلة والحجاب كذلك.

قد ترتدي النساء فستانًا فضفاضًا بسبب آرائها حول الاحتشام الجنسي، ورفضها للمفاهيم الغربية عن الجنس، ورغبتها في في الاحتفاظ بخصوصيتها علي مواقع التواصل الاجتماعي.

 

في قسم الملابس، القواعد الخاصة بالنساء أكثر تعقيدًا من الرجل

 

الرجال:

يتفق معظم المسلمين أن كل شيء بالنسبة للرجال ما بين السرة والركبة هو عورة (أجزاء الجسم التي يجب تغطيتها بالملابس) وبالتالي يتم تغطيتها طوال الوقت.

 

النساء:

أمام الرجال غير الأقارب (مسلمين أو غير مسلمين)، يجب على النساء تغطية كل شيءباستثناء اليدين.

 

 

وأمام غيرهن من المسلمات العورة من السرة نزولا إلىأسفل وبما في ذلك الركبتين.

 

ويقول بعض أهل العلم أن على المرأة أن تغطي الكل إلا اليدين . هذا هولمنع النساء غير المسلمات (اللواتي قد لا يفهمن القواعد المتعلقة بالحجاب)من وصف مظهر من يرتدي الحجاب إلى الرجال الآخرين.

 

يقول علماء آخرون أنه إذا كان من الممكن الوثوق بالمرأة غير المسلمة ألا تصف ظهور المرأة أمام الرجال الآخرين، فقد تكشف عنها بقدر ما ستظهرأمام امرأة مسلمة أخرى في حضورها.

 

يقول الله تعالي في سورة الأعراف الآية 26:

يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا ۖ وَلِبَاسُ التَّقْوَىٰ ذَٰلِكَ خَيْرٌ ۚ ذَٰلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ

 

وفقًا للقرآن، يجب على الرجال والنساء ارتداء ملابس حلال (مسموح بها) طوال حياتهم. وفقًا لوجهة النظر التقليدية في الإسلام السني، يجب على الرجال تغطية من السرة إلى الركبتين، ولكن يجب على النساء تغطية كل شيء باستثناء اليدين والوجه.

 

قال الله تعالى في القرآن الكريم سورة 33 سورة أحزاب الآية 59:

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا

 

لدينا ثياب صلاة مختلفة الألوان والاقمشة

شراشف صلاة سادة

شراشف صلاة مطرز

شراشف صلاة للبنات والأمهات.

 

في الإسلام، يجب على المرأة المسلمة أن تغطي جسدها بالكامل باستثناء وجهها ويديها. يجوز لها أن ترتدي ما تشاء ما دامت بقيت بالشروط المقررة للحجاب ولا يؤدي ثوبها إلى مراودة الرجل عن نفسه أو إثارة الشهوات المحرمة. الثوب القائم على الثقافة الإسلامية أو ثوب الصلاة هو الأنسب للارتداء.

نحن نقدم ثوب صلاة أو ثوب إسلامي بأفضل جودة ونتحقق من بعض المنتجات الأخرى مثل مسبحة الصلاة والإحرام وجميع أنواع السجاجيد والعطور والمجوهرات وما إلى ذلك متوفرة أيضًا على موقعنا، لذلك إذا كنت تريد أن تجعل عملك أسهل إذن قمبزيارة موقعنا على الإنترنت nusuki.com.sa الآن. نحن لن نخذلك أبدًا في الحصول على المنتجات عالية الجودة المناسبة. لقد قمنا بتتبع جميع الخيارات الأكثر استثنائية المتاحة لك الآن.