نأسف أن الشحن الجوي مؤقتا متواجد في دول معينة فقط. يرجى التواصل معنا على رقم الواتس الخاص بنسكي 966566260149+ أو الإيميل info@nusuki.com.sa

عربة التسوق

Shopping Bag

سلة التسوق فارغه!

ابدأ التسوق

المقالات

الصفحة الرئيسية > المقالات > التوعية بسرطان الثدي

التوعية بسرطان الثدي

التوعية بسرطان الثدي

إن الانسان يحارب ضد عدة أنواع من السرطان لعقود. سرطان الثدي هو مرض ينشر مخلبه يومًا وراء يوم. ليس فقط النساء بل والرجال كذلك يعانون من هذا السرطان المميت. لقد عملت نُسُكي دائمًا من أجل القضية الاجتماعية، ولم تكن هذا المرة مختلفة ايضًا. حيث في شهر أكتوبر من هذا العام، المعروف باسم الشهر الدولي لسرطان الثدي، تتخذ نُسُكي خطوة إلى الأمام لدعم المصابين بسرطان الثدي.

ما مدي خطورة سرطان الثدي؟

على الرغم من كونه يسبب المشاكل في جسد النساء معظم الوقت، إلا أن الذكور والإناث يعانون من سرطان الثدي. وتتأثر النساء من بينهما أكثر من غيرهن بهذا المرض. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تصاب حوالي 2.1 مليون امرأة بسرطان الثدي سنويًا في جميع أنحاء العالم. إلى جانب ذلك فإنه أحد السرطانات الرئيسية المسببة للموت. في عام 2018، ماتت حوالي 627000 امرأة بسبب هذا السرطان. وفقًا لموقع Cancer.org، تم تشخيص حوالي 48100 حالة سرطان ثدي في عام 2019، ومن المرجح أن يموت حوالي 41760 أنثى و500 ذكر بسبب هذا السرطان. إنه أحد أكثر أنواع السرطان أهمية.

هل هناك اية طريقة لوقف انتشار سرطان الثدي؟

لا توجد طريقة واحدة محددة لإيقافه. لا مفر من هذا. لكن بإلقاء فحوصات، وفحص الثدي من وقت لآخر، يمكن اعتبار هذه الاستراتيجية الأكثر راحة وفعالية للوقاية من سرطان الثدي. إذا تم اكتشاف سرطان الثدي في مرحلة مبكرة، فلن يمكنه أن يسبب ضررًا مميتًا، ويمكن للمصاب أن يعيش. كلما زاد وقت الإصابة بالسرطان، كلما كان الوضع أسوأ.

أنواع سرطان الثدي:

هناك أنواع مختلفة من سرطان الثدي. تختلف على أساس أنماط العمل والجنس وما إلى ذلك. الأنواع الثمانية لسرطان الثدي هي:

- سرطان الثدي عند الذكور

- الساركوما الوعائية

- السرطان الفصيصي الموضعي (LCIS)

- سرطان الثدي الالتهابي

- السرطان الفصيصي الغازي

- سرطان الثدي المتكرر

- مرض باجيت في الثدي

- سرطان القنوات الموضعي (DCIS)

كيفية الكشف عن سرطان الثدي؟

هناك أعراض معينة قد تكون دليل علي وجود سرطان بالثدي. هذه الأعراض هي-

1. سُمك الثدي، او تواجد كتلة في انسجة الثدي.

2. تغير مفاجئ في حجم وشكل الثدي

3. تغير لون جلد الثدي. قد يتحول إلى اللون الأحمر أو البرتقالي.

4. الحلمة المقلوبة

5. تحرشف جلد الثدي، سقوط الجلد، تقشر في أماكن معينة، مثل الحلمة

6. تغيرات في جلد الثدي

هل يجب أن اتصل بالطبيب؟

إذا احسست بأي من الاعراض المذكورة أعلاه وكذلك إذا حدث تغير في حجم، او جلد، او نمط ثديك، فحاولي ان تتصلي بطبيب جيد والحصول على فحص ملائم.

ما الذي قد يسبب سرطان الثدي؟

قبل معرفة سبب سرطان الثدي، عليك ان تعرفي ما هي طريقة ظهوره ونموه. طبقًا للطبيب، فإن سرطان الثدي يحدث بسبب خلايا الثدي غير الطبيعية. عادة، هناك سرعة محددة لخلايا اجسادنا تنقسم بها لتعطي خلايا جديدة. ولكن عند حدوث سرطان الثدي فإن خلايا الثدي لا تعمل مثل الخلايا الطبيعية للجسم. انها تنقسم وتكون نفسها من جديد بسرعة. هذه العملية بأكملها تؤدي الي تكوين كتلة جسدية. يمكن ان تنتشر هذه الخلايا الي أجزاء الجسم الأخرى. أكثر الأماكن شيوعًا لسرطان الثدي هي سرطان القنوات الغازي، او القنوات المنتجة للحليب. يمكن أيضًا أن تتشكل من الفصيصات أو خلايا الثدي الأخرى. هناك أسباب مختلفة يمكن أن تكون مسؤولة عن سرطان الثدي. يمكن أن تكون البيئة. يمكن أن يكون هرمون يمكن أن يكون أسلوب حياة الفرد وما إلى ذلك. ولكن مرة أخرى، يمكن أن يتولد سرطان الثدي من الجينات. وفقًا للأطباء، فإن حوالي 5-10٪ من سرطانات الثدي تشق طريقها من الجين. يتعلق الأمر بأشخاص من عائلاتهم. من بين جميع الجينات الموروثة، من المحتمل جدًا الإصابة بسرطان الثدي وسرطان المبيض.

عوامل الخطر المسببة لسرطان الثدي:

هناك عوامل خطر معينة لها تأثير أكبر عندما يتعلق الأمر بسرطان الثدي. وهم-

1. سرطان الثدي في تاريخ العائلة

2. النساء بشكل عام

3. التعرض للإشعاع

4. تقدم العمر

5. التاريخ الشخصي لسرطان الثدي السابق

6. الجين الموروث الذي يحتوي على خلية سرطان الثدي

7. السمنة

8. أسلوب الحياة غير الصحي، مثل شرب الكحول

9. عدم الحمل

10. انقطاع الطمث أو ولادة طفل في سن كبير

11. البلوغ في سن مبكر وما الي ذلك

كيف تمنعيه؟

للوقاية من سرطان الثدي والتقليل من التأثر به:

1. القيام بالفحص المنتظم

2. تعرفي على الشكل المنتظم للثدي لمعرفة الفرق

3. ممارسة الرياضة بانتظام وضمان وزن صحي

4. حافظي على حياة صحية ولا تشربي الكحول

5. الحفاظ على نظام غذائي صحي

6. تجنب العلاج الإشعاعي والحد من العلاج بالهرمونات

 

هل وجد طبيبك بالفعل بعض النقاط السلبية التي يمكن أن تؤدي بكي إلى سرطان الثدي؟ يمكن للتاريخ العائلي والحالة الصحية والعديد من الأسباب أن تجعل طبيبك يعتقد أنكى عرضة للإصابة بسرطان الثدي. في هذه الحالة، بجانب الوقاية، هناك بعض الأشياء التي قد تحتاجين إلى الحفاظ عليها. لتقليل المخاطر، هناك نوعان من الإجراءات الوقائية التي يمكنك اتخاذها:

- الأدوية:

هناك بعض الأدوية التي تعمل كإجراء وقائي لسرطان الثدي. تُعرف هذه الأدوية في الغالب باسم الأدوية المانعة لهرمون الاستروجين. لا يمكن لهذه الأدوية أن تزيل الخطر. لكنها يمكن أن تقلله.

- العمليات الجراحية:

للحصول على حل دائم وأفضل، يمكنك إزالة ثديك. ومع ذلك، يفضل الأطباء اختيار هذا الخيار في حالة وجود مخاطر عالية.

نحن في نُسُكي نقف في مواجهة سرطان الثدي:

كعلامة تجارية مسؤولة، انضمت نُسُكي إلى المعركة ضد سرطان الثدي. ليس فقط عقليًا، تساهم نُسُكي هذا العام بجزء من جميع المبيعات لمحاربة سرطان الثدي. من خلال هذه المبادرة السخية، تكون العلامة التجارية على استعداد للمضي قدمًا من الناحية المالية مع تقديم الدعم الفعال للأشخاص الذين يعانون من سرطان الثدي.

إذن، هل لديكي احتمالية الإصابة بسرطان الثدي؟ هل لديكي أي شخص في عائلتك مصاب به؟ للوقوف على الجانب الآمن وتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، اتصلي بالطبيب وقومي بالفحوصات مع التدخل المناسب. لا، لا يمكنك الابتعاد عن خطر الإصابة بسرطان الثدي تمامًا. ولكن مع كل هذه الإجراءات، ستكونين قادرة على اتخاذ الخطوات المطلوبة وتكوني بصحة جيدة.